pinneysforest.com

راتب المتوفي المتقاعد

الشيخ على الطنطاوي | الشيخ علي الطنطاوي والمرأة

بالشكر تدوم النعم، وبالإخلاص تبقى الأمم، وبالمعاصي تبيد وتهلك. حياة الإنسان لا تقاس (بطول) السنين بل (بعرض) الأحداث. خسأ المجددون إذا كان التجديد ردة عن الدين. سبحان من جعل الرضا بالله تاج يوضع على رؤوس المؤمنين الراضين بقضاء الله وقدره. عودوا إلى آداب الإسلام ففي الإسلام الخير والعدل والحق والنصر والمجد. فيا ليت الإنسان لا يذك، إذن لما تألم. كنا نشتهي الشيء ولا نجدهفلما وجدناه فقدنا الشهية. لا الدار دار ولا السكان سكان. لا تغرنّكم نعومة الفأس ولا تخدعنكم خشونةُة الحطبة فإن الفأس على نعومتها تقطع أشد الحطب على خشونته. لا قيمة أعظم ولا أسعد ولا أدوم من أن تكون مع الله في كل أحوالك وهو يهديك ويرضيك. لا لست شيوعياً ولا اشتراكياً ولكني إنسان وإني مُسْلِمْ. ليس في الدنيا عمل لا يدخل فيه الإسلام ويبين فيه حكم الله. نفسك عالم عجيب يتبدل كل لحظة ويتغير ولا يستقر على حال. ودفين القلب يحيا إذا ناداه الماضي، وأذن له بالدخول، وقام لاستقباله. و كذلك الإيمان إن نزل بقلب امرأة جعل منها بطلاً لا يُغلب، وما أعجب مايصنع الإيمان. وإن المؤمن ما ثارت في نفسه شهوة إلا أطفأها بأنهار الجنة أو أحرقها بنار جهنم فاستراح منها.

الميادين مباشر Al-Mayadeen Live قناة الميادين البث المباشر

  • تحميل كتب علي الطنطاوي pdf - فولة بوك
  • ذكريات الشيخ علي الطنطاوي
  • استمارة تبادل الزيارات بين المعلمات 1438
  • كتب الشيخ علي الطنطاوي
  • الوكالة الوطنية للإعلام - مصرف لبنان أعلن في التعميم ال158 اجراءات استثنائية لتسديد تدريجي لودائع بالعملات الاجنبية
  • كلمات مؤثرة لأبناء الشيخ علي الطنطاوي .. - YouTube
  • قناة الشيخ علي الطنطاوي
  • الحدود الائتمانية للعملاء - Supply Chain Management | Dynamics 365 | Microsoft Docs
  • الشيخ علي الطنطاوي والقراءة
  • وفاة الشيخ علي الطنطاوي

مع الناس اهتم الكتاب بجمع كل ما يخص الناس من أحوال ومن قضايا وهموم متداولة في عالم البشر ، والكتاب عبارة عن مقالات اجتماعية من الواقع ، وكثيرا منها قد تم إذاعته بالفعل من قبل في إذاعة دمشق ، فكان الشيخ علي الطنطاوي يقوم بإلقاء حديث أسبوعيا يوم الجمعة على إذاعة دمشق ومنه قد تم إعداد معظم حالات هذا الكتاب. رجال من التاريخ قام الشيخ علي الطنطاوي بسرد قصص كثيرة لرجال عبر التاريخ وكان هذا يذاع في دمشق وقد استفاد منها الكثيرون ولكن تم تجميع هذه القصص لهؤلاء الرجال أيضا من لقاءات قد سجلت له عبر إذاعة دمشق مسبقا وقد أبدع بشكل كبير في توصيف صدق التاريخ للشخصيات كما وازاه جمال الأدب والبلاغة في التعبير والتوصيف. تعريف عام بدين الإسلام كان هذا الكتاب مجرد مقالات قد تم نشرها في جريدة المدينة السعودية في الستينات من القرن الماضي ومن بعد ذلك تم نشره في الأردن من خلال مجلتها رسالة المعلم وبعد تداوله كمقالات متناقلة عبر هذه الجريدة إلى ذاك قد تم وضع ما يتضمنه المقالات على شكل كتاب مميز يتناول الدين الإسلامي وتعريفه وكل شيء يتحدث عنه الإسلام وقد ترجم من هذا الكتاب نسخ عديدة للكثير من اللغات المختلفة.

تحميل كتاب مقدمات الشيخ علي الطنطاوي pdf - مكتبة نور

و ماذا بعد؟ ماذا (يا ابنتى)؟ فكري.. تشتركان في لذة ساعة، ثم ينسى هو، تظلين أنت أبدا تتجرعين غصصها، يمضى خفيفا يفتش عن مغفلة أخرى يسرق منها عرضها، و ينوء بك أنت ثِقَل الحمل في بطنك، و الهم في نفسك، والوصمة على جبينك. يغفر له هذا المجتمع الظالم، ويقول: شابٌ ضل ثم تاب، تبقين أنت في حماة الخزي والعار طولَ الحياة، لا يغفر لك المجتمع أبدا. ولو أنك إذ لقيتَه، زويت عنه بصرَكِ، و أريتِه الحزمَ و الإعراضَ لما تجرأ بعدها فاجر. والبنت مهما بلغت من المنزلة والغني والشهرة والجاه؛ لا تجد البنت أملها الأكبر وسعادتها إلا في الزواج، في أن تكون زوجا صالحة، وأما موقرة، وربة بيت. الزواج أقصى أماني المرأة، ولو صارت عضوة البرلمان، وصاحبة السلطان. والمستهترة لا يتزوجها أحد؛ حتى الذي يغوى البنت الشريفة بوعد الزواج -إن هي غوت وسقطت- تركها وذهب إذا أراد الزواج؛ فتزوج غيرها من الشريفات؛ لأنه لا يرضى أن تكون ربة بيته، وأم بنته امرأة ساقطة! فكساد سوق الزواج منكن يا بنات.. لو لم يكن منكن الفاسقات؛ ما كسدت سوق الزواج، ولا راجت سوق الفجور. فلماذا لا تعملن؟ لماذا لا تعمل شريفات النساء على محاربة هذا البلاء؟ أنتن أولى به و أقدر عليه منا؛ لأنكن أعرف بلسان المرأة، وطرق إفهامها، ولأنه لا يذهب ضحية هذا الفساد إلا أنتن: البنات العفيفات الشريفات، البنات الرصينات الدَّينات.

لقد خانتني عيني حقيقة, فما أعظم أسلوب القرآن! ولما رأيت أن المعركة مع الشيطان قد طالت وخِفت أن لا أثبت في الميدان فررت بديني, ونزلت فوقفت أنتظر ( تراماً) أخر, هذا وإن أبن الخمسين فكيف بابن العشرين والثلاثين؟! وجاء الترام الآخر فركبته, وأحسست أن الملعون قد ركبه معي, فما أن أخذت مكاني في غرفة الدرجة الأولى, وسلم عليّ الجابي وسلم عليّ بعض الركاب, وأثنوا على أحاديثي ومواعظي..... حتى وسوس لي الشيطان يقول: أرأيت أن ألسنة الخلق أقلام الحق, وأن ثناءهم عليك يكتب لك ويشهد لك بالصلاح. فقلت: أعوذ بالله منك أن تخدعني عن نفسي, وأن تجعلني أصدق كلامهم فيّ. وصعد رجل ما عليه إلا أسمال ممزقة وسخة, لها رائحة تزكم الآناف فضممت عنه ثيابي ليمر, فلم يسعه إلا أن جاء فقعد إلى جنبي, وأحسست بنار الغضب تشتعل في أعصابي, ووثق الشيطان من انتصاره هذه المرة علىّ, فرجعت وقلت لا والله, لا أشمِّت الشيطان بي, وذكرت الله وتوجهت إليه مستعينا به, فأنزل سكينته عليّ, وبدل مقاييس الرجال في عيني, وما أكثر ما تبدل هذه المقاييس....... وقلت لعل هذا بثيابه القذرة ورائحته المنتنة يكون مع الناجين, وأكون أنا لا قدر الله, مع الهالكين, ولعل من حقه هو أن ينفر مني, ويضم ثيابه عني, واستغرقت في هذه الخواطر حتى بلغ (الترام) الغاية.

الشيخ علي الطنطاوي قاضيا

كلمات مؤثرة لأبناء الشيخ علي الطنطاوي.. - YouTube

كلمات مؤثرة لأبناء الشيخ علي الطنطاوي .. - YouTube

الشيخ والقضاء: ربع قرن قضاها الشيخ في القضاء كانت من أخصب سنيّ حياته. وقد قال الشيخ عن تلك الفترة: ( لقد تنقلت في البلاد ورأيت اصنافاً من العباد، ولكني لم أخالطهم ولم أداخلهم.

هـ. وصلى الله على نبينا محمد والحمد لله رب العالمين.

ذات صلة أقوال علي الطنطاوي من أقوال الطنطاوي علي الطنطاوي الشيخ علي الطنطاوي أديب وفقيه وقاضي سوري، ولد في دمشق في سنة 1909ميلادي، وهو من عائلة عرف أبناؤها بالعلم، ويعدّ من أوائل الذين جمعوا بالدراسة بين التلقي من المشايخ والدراسة في المدارس النظامية، وهنا في هذا المقال سنذكر لكم أقوال الشيخ علي الطنطاوي. أقوال علي الطنطاوي وحين تصير المتعة واجباً تفقد جمالها، هذه هي طبيعة النفس البشرية. إذا تمّ أمر بدا نقصه ترقب زوالاً إذا قيل تم. الأدب ليست فيه حقيقة كالحقيقة العلمية ولكن فيه حقائق نسبية. الدنيا كلها حلم كاذب: الحب، والمال، والصحة والسعادة والمجد.. لا يخلد شيء من ذلك ولا يبقى. الديمقراطية هي كلمة يونانية مؤلفة من كلمتين: (ديموس) أي الشعب و(كراسي) أي الحُكم ومعناها حكم الشعب. الذي يخرج من القلب يدخل القلب والذي خرج من اللسان لم يجاوز الآذان. العراق ينام لكنه لا يموت. العلم غايته الحقيقة ووسيلته الفكر وأداته المنطق والفن غايته الجمال ووسيلته الشعور وأداته الذوق. القضاء هو مقياس الخير في الأمم، وهو معيار العظمة فيها، وهو رأس مفاخر كل أمة حية وراشدة. اللهم تباركت ربنا لك الملك ولك الأمر ولا شكاة إلّا إليك ولا خير إلّا منك.

Monday, 15 November 2021