pinneysforest.com

راتب المتوفي المتقاعد

مصنع السكر جازان

  1. أخبار شركة الريف لصناعة السكر | الاقتصادي
  2. كفاءات سعودية ستشغل أكبر مصنع لتكرير السكر و جازان ستشهد نهضة اقتصادية كبيرة

وقد تأسست الشركة بمرسوم خاص وهي شركة مساهمة خاصة أُنشئت بالمدينة الاقتصادية بمنطقة جازان بناء على التوجيهات العليا بإنشاء صناعات في منطقة جازان ومنطقة جازان هي المنطقة المتوقع لها النمو السريع في الوقت الحاضر، حيث إنها تغطي الجنوب كله بالإضافة إلى القرن الإفريقي واليمن, وإستراتيجية المشروع على أساس أن يكون للمملكة وبالإمكان إذا هناك طاقة زائدة أو فائض للدول المجاورة لذلك تم إنشاء المشروع في منطقة جازان. * الطاقة الإنتاجية المتوقعة للمصنع؟ - يومياً 3000 طن أو سنوياً مليون طن وهذا في المرحلة الأولى وقد يكون هناك توسعة مستقبلاً لأي كمية مستقبلية ولهذا السبب الموقع هو مائة وخمسون ألف متر مربع في المدينة الاقتصادية بجازان وعلى الميناء مباشرة. * الشركات المشغلة للمصنع؟ - عدة شركات أوروبية ومن جنوب أفريقية وعربية ستمدنا بالخبرات والعمالة اللازمة إلى جانب وجود الخبرات السعودية الكبيرة في مجال صناعة السكر اكتسبت خبرتها من صافولا ومن مصنع الخليج للسكر في دبي ومن مصنع السكر في البحرين ومصانع السكر في مصر وسنستعين بالخبرات والشركات الأوروبية لإدارة المصنع في الخمس سنوات الأولى القادمة، وبعد ذلك سيكون المصنع بأغلبية 70% من الإدارة الكبيرة والوسط والصغيرة سعودية.

أخبار شركة الريف لصناعة السكر | الاقتصادي

مصنع الريف للسكر بجازان معلومات عامة الشعار REEF SUGAR الجنسية السعودية التأسيس 2016 النوع مصفاة للتكرير المقر الرئيسي السعودية مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية المنظومة الاقتصادية النشاط تكرير و تعبئة السكر الصناعة تكرير و تعبئة السكر المنتجات سكر أبيض مكرر أهم الشخصيات المالك شركة الريف لتكرير السكر المدير التنفيذي م. سمير محمود حداد الموظفون أكثر من 400 وظيفة الإيرادات والعائدات رأس المال 300 مليون ريال سعودي تعديل - تعديل مصدري - تعديل ويكي بيانات مصنع الريف للسكر بجازان هو مصنع خاص بتكرير السكر بمنطقة جازان وتبلغ طاقة المصنع الانتاجية بمليون طن من السكر. [1] نبذة [ عدل] سيستخدام المصنع تقنيات حديثة توفر من 30 – 40% من استهلاك الطاقة، الأمر الذي سينعكس على الأسعار، لتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 3 آلاف طن يوميا، بحصة سوقية قدرها 30%. [2] [3] انظر أيضًا [ عدل] منطقة جازان جازان مدينة جازان الاقتصادية مصفاة جازان المراجع [ عدل] ^ " " الريف للسكر" المملوكة بنسبة 15% لكل من "العبد اللطيف" و"جازان للتنمية" توقع عقد تنفيذ مصنعها في جازان بتكلفة 1. 2 مليار ريال". مؤرشف من الأصل في 05 يناير 2019.

* الكفاءات السعودية المشغلة للمصنع؟ - الكفاءات متوفرة والآن هناك شباب سعوديون على رأس الشركة وفي أثناء البناء والإنتاج سيكون هناك الكثير من الشباب السعوديين على رأس الشركة. * المواد الخام للمصنع، استيرادها؟ - من البيت الأساسي البرازيل ثم من مصادر أخرى في شرق آسيا ومصادر غيرها. * تمويل صندوق التنمية الصناعية للمشروع؟ - قرض من صندوق التنمية الصناعي السعودي بـ 840 مليوناً أي ما يعادل 70 إلى 75% ثم 300 مليون ريال دفعت نقداً من الشركات وإجمالي المشروع ألف ومائتا مليون ريال. * هل قمتم بعمل دراسات لحاجة السوق السعودي من السكر؟ - الدراسات قام بها مكتب استشاري كبير في الرياض هو مجموعة الدخيل المالية قام بالدراسات التسويقية واحتياج السوق السعودي والأسواق المجاورة ولم يوافق الصندوق إلا بعد اطلاعه على هذه الدراسات الموثقة. * كيف تنظرون لمنطقة جازان في القادم ومن خلال المشاريع القادمة وهذا المشروع؟ - منطقة جازان في الفترة القادمة ستشهد نهضة اقتصادية كبيرة, وهذا المشروع مصنع السكر مشروع غذائي إستراتيجي سيفيد المنطقة جازان وأبناءها وسيكون رافداً من روافد الاقتصاد الوطني ونحن نعرف أن الصناعة هي رافد مهم للاقتصاد وهي الرافد الثاني بعد البترول.

كفاءات سعودية ستشغل أكبر مصنع لتكرير السكر و جازان ستشهد نهضة اقتصادية كبيرة

  • التسجيل في جامعة الامام عن بعد
  • محتوى دراسي عن تزويج القاصرات يشعل جدل "التراث الفقهي" بالمغرب
  • أسعار خدمة راحة بالساعة وبالشهر في السعودية بشركة سماسكو - ثقفني
  • كفاءات سعودية ستشغل أكبر مصنع لتكرير السكر و جازان ستشهد نهضة اقتصادية كبيرة

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. موافق اقرأ أكثر حول سياسة الخصوصية error: المحتوى محمي, لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND

واستمع سموه خلال اللقاء لشرح مفصل عن مصنع الريف لتكرير السكر الذي يتم إنشاءه حالياً بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية الذي يعد ثاني أكبر مصنع لتكرير السكر في الشرق الأوسط، وتبلغ القيمة الاستثمارية له أكثر من مليار و400 مليون ريال بطاقة إنتاجية تبلغ مليون طن سنوياً، وتم البدء في عمليات الإنشاء به اعتباراُ من شهر أكتوبر 2017م، ليوفر المصنع عند إنجازه "300" وظيفة وفرصة عمل وبنسبة سعودة مستهدفة تبلغ 65% خلال خمس سنوات، عقب ذلك تسلم سموه تقريرا عن عمل المصنع إضافة لاستعراض ابرز مراحل سير العمل بالمشروع. وأكد سمو نائب أمير منطقة جازان، أهمية تنفيذ مشروع مصنع الريف لتكرير السكر والمشروعات الاستثمارية العملاقة الأخرى بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية وغيرها من المشروعات بالمنطقة التي يأتي تنفيذها تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، ودعماً للاقتصاد الوطني خاصة الصناعات الأساسية والتحويلية، وتنمية الصادرات الغير نفطية، متمنياً التوفيق والسداد للقائمين على المشروع. من جانبه أعرب العضو المنتدب لشركة مصنع الريف لتكرير السكر عن سعادته بلقاء سمو نائب أمير منطقة جازان وما استمع له من توجيهات.

* في الخمس سنوات الأولى للمشروع كم النسبة المتوقعة لنسبة توطين الوظائف؟ - خلال الخمس سنوات الأولى من التشغيل النسبة المتوقعة لتوطين الوظائف 65% إلى 70% وسنبعث الكثير من الشباب السعودي إلى ألمانيا للتدريب. * اكتمال المشروع وانطلاقته.. الموعد المتوقع؟ - نهاية العام 2017م أي في العام القادم وحتى الربع الأول من 2018م ولكن بحول الله سيكون التدشين في نهاية 2017. * الرؤية السعودية 2030 كيف تنظرون لها وأنتم من رجالات الصناعة في هذه البلاد؟ - سعدنا بهذه الرؤية التي أيدها وفرح بها الجميع وأشاد بها الخبراء ونشد سواعدنا ونحن من أوائل الناس في الصناعة ولدي الكثير من المشاريع الصناعية القادمة التي تواكب هذه الرؤية التي تحتاج إلى شد السواعد من قبل الجميع والتفاعل معها بين الشباب والخبرة لمستقبل مشرق لهذه البلاد.

Tuesday, 16 November 2021